Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، 22 يناير 2012

حسن نصر: كاريزما طلعت يوسف لا تناسب جماهير المصرى والشناوى أبنى




صرح حسن نصر مدرب حراس النادى المصرى السابق فى تصريحات تلفيزيونيه أنه لم يتفاجأ من قرار أستقاله كابتن طلعت يوسف من تدريب النادى المصرى حيث أن الامر كان متوقع منذ مباراه الجونه والتى فاز فيها المصرى بهدف بالا شىء بعد ان تصدى أحمد الشناوى لضربه جزاء للجونه فى أخر دقيقه والتى بدونها لكانت عجلت بأمر رحيل الجهاز . وعن سؤاله عن أسباب أخفاق الجهاز الفنى السابق للمصرى أجاب بأنه سوء التوفيق فى المقام الاول الى جانب أن ( كاريزما طلعت يوسف لا تناسب المصرى وجماهيره ) حيث قال ان طلعت يوسف مدرب محترف هدفه فى المقام الاول هو المستوى الفنى لفريقه دون سواه ولذلك فهو ليس جيد فى الامور الخاصه بالتشاور مع الجماهير وهذا هو سبب الاقاله الى جانب التوفيق الذى عاند المصرى طوال الفتره السابقه .
وفى نفس الاطار صرح (حسن نصر ) أن قرار الاستقاله جاء فى الوقت السليم لأنه لو تأخر عن هذا لتعرض الجهاز الفنى بقياده طلعت يوسف لعديد من الاهانات والتى كان لا يحب ان يرى (طلعت يوسف) فيها نظرا لكونه مدرب محترم جدا ومخلص لعمله على حد قوله ... وفى نفس الاطار شدد كابتن (حسن نصر ) أن القرار جاء فى منتهى الشياكه والأدب على الرغم على أصرار مستر كامل ابو على على استمرار لنهايه الموسم ولكن طلب الرحيل جاء من طلعت يوسف .
أكتر حاجه كانت صعبه عليا هى ترك ابنك فى النادى ) كانت تلك تصريحات كابتن حسن نصر عند سؤاله عن مشاعره عند ترك النادى حيث قال أنه ما( صعب عليه قرار الرحيل هو حاله البكاء التى أنخرط فيها هو وابنه (الشناوى ) على حد قوله فلقد قضى معه سنتين هم أكثر سنين الشناوى أداءا ومن خلالهم أصبح الحارس الاول للمنتخب الاول ولكنه فى نفس السياق تمنى للشناوى الاستمرار فى التألق مع مدرب حراس المرمى الجديد للمصرى ( عماد المندوه ) والذى ترك له مهمه صعبه على حد قوله وهى ان الشناوى وامير عبد الحميد فى أزهى فترات تألقهم الفنى الى جانب الضغوط الفنيه التى سيواجهها فى حال تأثر المستوى الفنى للحارسين .
وفى أطار أخر حرص حسن نصر على مؤازره الفريق فى لقاء أنبى حيث قال أنا أعتبر نفسى أبن بورسعيد حتى لو لم لأكن موجود ضمن الطاقم الفنى ولكن ذهبت للأستاد لمؤازه فرقتى على وجه العموم ومؤازره الشناوى على وجه الخصوص.
وعن مستقبله بعد الاستقاله ... لدى عروض كثيره من الخليج ولكنى مش جابب أسيب مصر فى الوقت الحالى حيث أتفقت على الظهور مع أحد القنوات الرياضيه كمحلل لحراس المرمى فى الفتره المقبله وفى الاخير تمنى كل التوفيق للنادى المصرى تحت قياده الجهاز الفننى الجديد حسام حسن

المزيد من الآخبار: http://forums.portsaid-cafe.com/threads/1160-حسن-نصر-كاريزما-طلعت-يوسف-لا-تناسب-جماهير-المصرى-والشناوى-أبنى#ixzz1kDwlrm7M

المصري يلاقي بلقاس في مباراة ودية


بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات الاسبوع السادس عشر الى يوم 27 يناير .. قرر الجهاز الفني تحت قيادة العميد حسام حسن ملاقاة نادي بلقاس وديا غدا الاثنين على استاد النادي المصري ببورسعيد في تمام الساعة الخامسة الا الربع .
و تأتي هذه المباراة كمباراة بديلة عن مباراة الاسماعيلي و قد حرص الجهاز الفني على ان تقام المباراة في نفس موعدها و سوف يقوم الجهاز الفني باشراك عدد كبير من اللاعبين لتجهيزهم للمباراة المرتقبة امام الدراويش .

المزيد من الآخبار: http://forums.portsaid-cafe.com/threads/1161-المصري-يلاقي-بلقاس-في-مباراة-ودية#ixzz1kDwVknKy

مهاجم افريقي الى جانب المحمدي في المصري قريبا .. والشناوى كنز بورسعيد




أعلن كامل ابو على فى تصريحات تلفيزيونيه فى برنامج (الرياضه اليوم) عن أكتفاء المصرى ذاتيا من اللاعبين وأنه سوف تكون هناك تدعيمات فى أضيق الحدود نظرا لتمتع المصرى بدكه بدلاء ممتازه حيث ستكون التعاقدات من خلال ضم لاعبين هم حسين ياسر المحمدى والذى تم الاتفاق مع ومع ناديه (ليرس البلجيكى ) ولكن تعطلت المفاوضات نظرا لتعرض ماجد سامى رئيس النادى لحادث مرورى , الى جانب مهاجم أفريقى من العيار الثقيل ومن الاسماء المرشحه هو (سادومبا ) لاعب الهلال السودانى والمتواجد فى القاهره حاليا فى معسكر مع فريقه ولكن فى نفس الاطار نفى كامل ابو على الاستمرار فى المفاوضات مع اللاعب فى حاله تعنت أداره الهلال فى المبالغ الماليه حيث

هنالك تقارير تؤكد على ان الهلال السودانى مصرآ على مبلغ ال2 مليون دولار خاصه وان هنالك عدد من الافارقه تحت الاختبار من قبل(حسام حسن) .
وتطرق كامل أبو على فى الحديث عن يا كوبا ديارا الاعب المنضم حديثا الى أنبى والذى قد أتى الى بورسعيد لأنضمام للمصرى ولكنه رفض أجراء الكشف الطبى عليه مما أدى الى انتهاء المفاوضات بالفشل بعد ٌأقناعه للتوقيع لأنبى من قبل أحد وكلاء اللاعبين
وفى نفس الاطارأكد على توقف المفاوضات مع المعتز بالله أينو الذى قامت أداره النادى المصرى التفاوض معه فى الفتره السابقه لتعويض مكان أحمد زهران بعد تعرضه لقطع فى الرباط الصليبى نظرا لرغبه حسام حسن فى انتقال اللاعب من السنه القادمه وليس على سبيل الاعاره
وعند سؤاله عن أسباب تجديد عقد الشناوى على الرغم من بقائه مع المصرى موسمين أضافيين ألا انه قام بذلك حبا فى بورسعيد وخوفا من أن يضيع على المصرى ( كنزا) على حد قوله كأحمد الشناوى.

المزيد من الآخبار: http://forums.portsaid-cafe.com/threads/1164-مهاجم-افريقي-الى-جانب-المحمدي-في-المصري-قريبا-والشناوى-كنز-بورسعيد#ixzz1kDwM29S1

أصحاب المعاشات وعائلاتهم يعتصمون فى بورسعيد


تظاهرت أعداد كبيرة من سيدات ورجال المعاشات ببورسعيد اعتراضا على ضياع أموالهم والاستيلاء عليها عن طريق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى .

كما احتج أصحاب المعاشات على عدم الوفاء بما صرحت به الوزيرة د.نجوى خليل من زيادة المعاشات بنسبة 30% وربط الزيادة بالأجور وصرف فارق العلاوات.
شارك فى الوقفة أصحاب المعاشات فى بورسعيد وعائلاتهم وأيضا لعدم استجابة الحكومة لمطالبهم حتى الآن رغم اهتمامها هذا الأسبوع بفئات أخرى لا يتجاوز عددها المئات.
وتضامن معهم أصحاب المعاشات بكافة المحافظات حيث استمرت الحكومة فى تعنتها وتجاهلها للمطالب المشروعة لأصحاب المعاشات والدعوة لاعتصام مفتوح لأصحاب المعاشات فى كل المحافظات بأحد الميادين الكبرى بالقاهرة يوم الأحد 29 يناير.
وطالب المتظاهرون باسترداد أموالهم المسلوبة وإعادة حقوقهم الضائعة ..

احباط محاولة لتهريب 651840 ألف من عقار المنشطات الجنسية وسط شحنة أجهزة كومبيوتر


تمكنت مباحث ميناء بورسعيد صباح اليوم من ضبط كميات كبيرة من الحبوب المنشطة جنسيا والمحظور دخولها البلاد , حيث أحبط رجال ادرارة البحث الجنائي بالميناء الغربي بقيادة العميد هشام زين من احباط محاولة تهريبها وترويجها داخل البلاد .
كانت معلومات قد وردت الي شرطة ميناء بورسعيد برئاسة العميد ممدوح قوطة , تفيد قيام شركة السنوسي للاستيراد والتصدير بالقاهرة , جلب كميات كبيرة من الحبوب المنشطة جنسيا , وفي الموعد المحدد لوصول الحاوية الي احدي الأرصفة بميناء بورسعيد الغربي , داهمت قوة من رجال مباحث الميناء الحاوية عقب وصولها قادمة من الصين , وأوراقها الرسمية تفيد أن مشمول الرسالة تحوي أجزاء من أجهزة الكومبيوتر وقطع غيارها , الا أن اجراءات التفتيش أسفرت عن ضبط عدد 140 كرتونة تحتوي علي عدد 651ألف و840 حبة من المنشطات الجنسية المحظور دخولها البلاد .
تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ علي المضبوطات , وقد أحال اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد الواقعة الي نيابة الميناء , والتي قررت استدعاء صاحب الشركة التي قامت باستيراد الشحنة , والمستخلص الجمركي , ومندوب الشركة , وجاري استكمال التحقيقات , وأمرت بالتحفظ علي المضبوطات وتشكيل لجنة فنية من رجال التهرب الجماركي لتقدير الرسوم والغرامات المستحقة .

ضبط سلاحين ناريين و25 طلقة خرطوش بحوزة شخصين


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سلاحين ناريين و25 طلقة خرطوش بحوزة شخصين أحدهما عضو بمنظمة تابعة لحقوق الانسان .
وتم ضبط السيارة رقم 13058 " أجرة بورسعيد " بدون رخصتى القيادة والتسيير قيادة "عزت م. م. م" 22 عاما مجند بإدارة قوات أمن بور سعيد وبرفقته " أحمد .ا .ع . ا . " 26 عاما صاحب سوبر ماركت وعضو بالجمعية الدولية لحقوق الإنسان والحريات ويقيمان بحي الزهور ببورسعيد حال سيرهما على طريق المنزلة .
بتفتيش السيارة عُثر بداخلها على كرتونة صغيرة الحجم بداخلها على سلاحين ناريين " فرد خرطوش محلى الصنع " ، وعلبة بداخلها 25 طلقة خرطوش .
بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط ، اعترف الثانى بأن الأسلحة النارية والذخائر المضبوطة خاصته وأنهم يحملونها بقصد الدفاع عن النفس وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل المتهمان الى النيابة العامة .

احتجاجا علي سوء أحوالهم المعيشية بالمناصرة أهالي زرزارة يقتحمون مكتب المحافظ



عاد بعض من قاطني منطقة زرزارة – سابقا – وسكان عمارات المحافظة بقرية المناصرة حاليا , لتمردهم علي أوضاعهم بالتزامن مع احتفالات البورسعيديون بالذكري الأولي لثورة يناير .

حيث قاموا عصر اليوم – الأحد - باقتحام البوابة الرئيسية المؤدية لمتب المحافظ بمبنى ديوان عام المحافظة , معبرين عن احتجاجهم علي أوضاعهم المعيشية الحالية بالوحدات السكنية التي تسلموها من المحافظة قبل 9 أشهر من الان بدلا من العشش التي كانوا يعيشون بداخلها طيلة السنوات الماضية , وطالب المقتحمون " الجدد " بتخصيص وحدات سكنية بديلة داخل كردون المدينة بعدما تم تسكينهم بقرية المناصرة غرب بورسعيد , بعد أن كانوا مقيمين بعشش زرزارة العشوائية وتم نقلهم إلى المنطقة الجديدة بعد اعتصامهم أمام مبنى المحافظة لمدة 7 أسابيع .

كما قام سكان المناصرة " الزرزاريون " صباح اليوم بقطع طريق بورسعيد/ دمياط ومنعوا سير السيارات من المرور في الإتجاهين , قبل تجمهرهم أمام ديوان عام المحافظة الذى يحيط به قوات مشتركة من الجيش والشرطة , ولكنهم رفضوا التصدي لمحاولات إقتحام السور الحديدي المحيط بالمبنى , الذي تحطم واقتحم المحتجون حرم المبني الجديد , وإفترشوا الساحة المواجهة لمكتب المحافظ الذي لم يجد سبيلا إلا الرضوخ لطلباتهم بشكل مؤقت وأمر بإنشاء مخبز بلدي وتخصيص أتوبيسين لنقل الأهالي يوميا لحين بحث حالاتهم والتفكير في إعادتهم لبورسعيد مرة أخرى بعد توفير مساكن بديلة ..

يذكر أن النائبين البدري فرغلي وأكرم الشاعر هما من يتبني حاليا تصعيد مشاكل أبناء زرزراة الذين يسكنون حاليا بمساكن المحافظة بقرية المناصرة علي طريق بورسعيد / دمياط , حيث عرض " البدري " علي المحافظ فكرة اعادة توطينهم داخل كردون المدينة لافتقار القرية للخدمات , في حين اصطحب " الشاعر " رئيس حي الزهور الي القرية للوقوف علي مستوي الاحتياجات المعيشية لأهالي زرزارة من قاطني وحدات المحافظة !!

الاثنين، 9 يناير 2012

أتحاد الكره يوقف أحمد مجدى لثلاث مباريات



قرر اتحاد الكرة اليوم أيقاف احمد مجدى لثلاث مباريات نتيجه التدخل الخشن على الخصم بدون كره فى مباراه الجونه الماضيه ، وبالتالى يغيب مجدى عن المصرى مع (الأتحاد السكندرى والداخليه وأنبى ) على الترتيب وعلى صعيد أخر واصل النادى المصرى تدريباته على ملعبه أستعدادا لمباراته القادمه مع الاتحاد السكندرى يوم الثلاثاء القادم

نفى كابتن طارق سليمان ما أثير فى الفتره الماضيه عن قرب انتقال التوائم الى النادى المصرى



نفى كابتن طارق سليمان (مدرب نادى المصرى والزمالك السابق ) ما أثير فى الفتره الماضيه عن قرب انتقال التوائم وطاقمهم الفنى الى النادى المصرى ، مشددا فى نفس الوقت انه على الرغم من علاقته الجيده مع مستر كامل وتحسن العلاقات بين التوائم ومستر كامل الا انهم لم يتلقو اى اتصالات من جانب الاخير لتدريب المصرى متنمنيا لكابتن طلعت يوسف استمرار النتايج الايجابيه بعد الفوز على الجونه فى ارضه طالبا منه عدم النظر خلفه لأى اشاعات

لاعب افريقي جديد كاميروني الجنسية تحت الاختبار بالنادي المصري





يخضع لاعب افريقي جديد و هو كاميروني الجنسية للاختبار بالنادي المصري ضمن قائمة طويلة من اللاعبين الافارقة الذين اتوا للاختبار بالنادي المصري دون ان ينولوا استحسان الجهاز الفني للنادي المصري .

معلومات عن اللاعب :
الاسم : انيست ايينجا .
السن : 25 سنة .
الاندية التي لعب لها : نادي القطن الكاميروني - نادي اوليمبياكوس اليوناني - نادي PKNS الماليزي - نادي الباساني البوسني - نادي شتينكايا ترك التركي - و نادي ستراسبورج الفرنسي .
المركز : مهاجم .

المزيد من الآخبار: http://www.forums.portsaid-cafe.com/threads/996-لاعب-افريقي-جديد-كاميروني-الجنسية-تحت-الاختبار-بالنادي-المصري#ixzz1ivT7oZRa

فهيم عمر حكما لمباراة المصري و الاتحاد السكندري




اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم حكام الاسبوع الثالث عشر ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .
و قد تم اختيار فهيم عمر حكما لمباراة المصري و الاتحاد السكندري المقرر لها يوم الثلاثاء الساعة الخامسة الا الربع باستاد النادي المصري ببورسعيد و يعاونه احمد ابو العلا و اشرف مهران و حكم رابع نادر زكي .

المزيد من الآخبار: http://www.forums.portsaid-cafe.com/threads/995-فهيم-عمر-حكما-لمباراة-المصري-و-الاتحاد-السكندري#ixzz1ivSxIET9

تنفيذ نفق بين بورسعيد وبورفؤاد سيدمر المدينة




قال اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد إن انشاء نفق بين بورسعيد وبورفؤاد سيدمر المدينة.

وأضاف ان النفق يحتاج حوالي 3 كيلو متر من الشرق والغرب، وسيتم تطوير المعديات بالاشتراك مع هيئة قناة السويس ، وسيتم استبدال المعديات بعبارات كبيرة الحجم ، وانشاء رصيف جديد للعبارات خلف كلية التربية الرياضية للقضاء على أزمة ازدحام المعديات .

جاء ذلك ردا على الدكتور رشيد عوض عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط حول عدم استفادة مدينة بورفؤاد من انشاء النفق الذي يريط بين بورسعيد والشرق عند الكيلو 19 .

وأكد المحافظ أن الحكومة بصدد طرح مزايدة بين الشركات الوطنية لانشاء محطة حاويات مصرية 100% ، وانه تم التنسيق المحافظات المجاورة لتطوير وانارة الطريق الدائري بين دمياط والإسماعيلية ، وانشاء طريق للشاحنات يربط بين معدية شرق التفريعة ومعدية الرسوة بتكلفة 40 مليون جنيه ، وذلك لتخفيف الزحام من على الطرق الداخلية لمدينة بورفؤاد.

فيما طالب الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة بتطوير مباني ميناء غرب بورسعيد .

عمرو موسى يبحث مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي دعم الاقتصاد المصري



التقى عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية اليوم الأحد جيف فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأمريكي للتشاور حول تطورات الأوضاع في مصر والعلاقات المصرية الأمريكية , والدور الذي يمكن للولايات المتحدة القيام به لدعم الاقتصاد المصري .
كما تم خلال اللقاء التعرض لتطورات القضية الفلسطينية في ضوء اجتماع الرباعية الذي عقد في الأردن , والأوضاع في سوريا والمنطقه بشكل عام .
وقال موسى إن الموقف الذي طرحه مساعد وزير الخارجية الأمريكي فيما يتعلق بدعم الاقتصاد المصري إيجابي .. مضيفا "اتفقنا على استمرار متابعة هذا الموضوع خلال الشهور القليلة القادمة".
من ناحية أخرى , قال موسى - على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - إنه يتابع باهتمام المشاورات التي يقودها العديد من تجمعات الشباب وائتلافاتهم مع القوى السياسية حول ما يمكن القيام به في 25 يناير القادم .
ودعا موسى لتكثيف هذه الجهود لبناء التوافق الوطني حتي يتم الاحتفاء بهذا اليوم التاريخي بما يليق بمصر وثورتها وشهدائها وشعبها من ناحية وبما يساهم في استكمال تحقيق أهداف الثورة من ناحية أخرى .

مراكز الشباب في بورسعيد بين الصراعات القبلية بقري الغرب والجنوب



مازالت الفجوة شاسعة بين مراكز الشباب بمدينة بورسعيد والمراكز في القري الست الواقعة غرب وجنوب المدينة فالمدينة تعد نموذجا يحتذي في النشاط الاجتماعي والرياضي والثقافي‏ . أما القري فتعتبر نموذجا لاهدار المال العام وإنعدام الفرص منها في مواقعها الحالية‏ ..‏ وعلي مدار السنوات الماضية فشلت محاولات المسئولين بالشباب والرياضة في جذب شباب قري الغرب المتمثلة في الديبه والجرابعه والمناصرة والجنوب متمثلة في الكاب وأم خلف وبحر البقر رغم الامكانات الجيده المتاحة فيها لممارسة الأنشطة بجميع أنواعها وبمرور الوقت أغلقت تلك المراكز أبوابها وقاطعها حتي الموظفون المعينون لإدارتها ‏..‏ ومع حالة الانفلات الأمني صارت هذه المراكز ومقتنياتها هدفا للنهب والسلب‏ ,‏ ولقمة سائغة للصوص ‏.‏ ويقول عبدالفتاح حافظ نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد أن المديرية لا تدخر جهدا من أجل توفير جميع الامكانيات اللازمة لتفريغ طاقات الشباب في كل ما ينفعهم وينفع الوطن , مشيرا الي أن الأمر بالنسبة لمراكز الشباب المقامه خارج النطاق السكني للمدينة يتعلق بظروف الشباب المحيط بتلك المراكز خاصة في القري الست بالغرب والجنوب والذين يصارعون الحياة من أجل لقمة العيش ولا مجال ولا وقت لديهم للاستفادة مما هو متاح لهم داخل مراكز الشباب ‏.‏. ويضيف أن المديرية تدعم أنشطة المراكز الناجحة والمشهورة بالمدينة مثل مركز شباب الاستاد والساحة الشعبية‏ ,‏ وأكتوبر وبورسعيد والزهور وسبورتنج ‏,‏ مشددا علي أنها يئس من سلبيات مراكز الغرب والجنوب وتتمسك بدورها في جذب الشباب لممارسة هواياتهم الرياضية والأدبية والفنية وابعادهم عن جميع المخاطر وعلي رأسها التطرف والعنف‏ .‏ ويقول عادل رمضان من قاطني منطقة الجرابعه أن هناك من استولي علي بعض مراكز الشباب بالمحافظة رغم سلسلة المتابعة والرقابة الدورية من جانب مديرية الشباب والرياضة وهؤلاء الذين يتعاملون مع تلك المراكز بمنظور أسري أو قبلي لا يسمحون باضاءة الملاعب والقاعات الفنية ويقفون حائلا دون استغلال امكانات المراكز الممتازة في خدمة الشباب سعيا للتمسك بمبان ومنشأت تلك المراكز ويتعاملون معها علي أنها أملاك خاصة ‏.‏

اعادة افتتاح فرع أكاديمية النقل البحري ببورفؤاد


أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد أنه قد أجري عدة اتصالات مع قيادات عليا بأكاديمية النقل البحري أسفرت عن موافقة د . اسماعيل عبد الغفار رئيس مجلس ادارتها علي اعادة افتتاح فرع الأكاديمية ببورفؤاد أمام الطلاب الدارسين قبل نهاية فبراير القادم , بعد مرور عام كامل علي قرار تعليق الدراسة بالفرع بسبب تبعات ثورة يناير , علي أن يستقبل مقر الفرع أبناؤه الطلاب من محافظات القناة وسيناء , عملا علي راحتهم بدلا من تلقي العلوم دراسية بالفرع الرئيسي بالاسكندرية .

.. وأضاف المحافظ بأن القرار يأتي في اطار استعادة الاقتصاد البورسعيدي لكامل نشاطه بعد الاستقرار الأمني الذي بدأ يدب في أرجاء المحافظة من جديد , وسوف يعاود مايزيد عن 500 بورسعيدي عملهم بالجهاز الاداري للأكاديمية العربية لعلوم النقل البحري , ليخرجوا من طابور العاطلين , ويمارسون عملهم اليومي , بالاضافة الي العشرات من المستفيدين بصفة شبه يومية مع ادارة الأكاديمية , مثل الموردين وغيرهم .

فريق مبيعات شركة الدلتا فرع بورسعيد

delta insurance
بيانات الشركة : وكيل عن شركة الدلتا للتأمين فرع بوسعيد

شارغ الجمهورية واوجينا برج الصفوة كلاس الدور الاول
بورسعيد,

المؤهلات : مطلوب مؤهلات عليا


طريقة التقدم : ارسال السيرة الذانيه الى m_textile_co@yahoo.com

مطلوب مهندسين كهرباء و ميكانيكا

بيانات الشركة : بورسعيد
الوظائف المطلوبة : مهندسين كهرباء أو ميكانيكا حديثي التخرج
يفضل من لديهم اقامة في بورسعيد
لا يشترط الخبرة في العمل
المؤهلات: حاصل على بكالوريوس هندسة
طريقة التقدم ايميل
طريقة الإتصال: إرسال السيرة الذاتية إلى m_textile_co@yahoo.com

مطلوب أنسات للعمل ( فترتين ) - عمال نظافه (فترتين ) محاسبين - فتره مسائيه

مطلوب للعمل على الفور أنسات للعمل - فترتين - عمال نظافه للعمل فترتين - محاسبين فتره مسائيه فقط

التواصل على
 
 su3ym@hotmail.com

العمل لدى محلات مهدى سنتر 
 

الأحد، 8 يناير 2012

وزير النقل من بورسعيد حكومة الجنزوري لديها حلولا لمشكلات الاقتصاد المصري الحالية


اقترح اللواء إبراهيم صديق رئيس هيئة موانى بورسعيد خلال عرضه لمشروعات موانئ بورسعيد أثناء الزيارة التي قام بها وزير النقل أثناء صباح اليوم – السبت – لتفقد منظومة العمل بالميناء .. أن تتم ترسية المشروعات المتوفرة حاليا بالأمر المباشر لاحداث حراك تنموي علي صعيد أعمال النقل البحري واللوجستيات المقترحة طبقا لخطة تنمية الموانئ المصرية .

وأكد اللواء ابراهيم صديق أن مايقرب من 165 مستثمرا تقدموا بطلبات للاستثمار فى موانئ بورسعيد ، وهو مايدفعنا لمواكبة تلك الطلبات , في محاولة لاحداث طفرة اقتصادية توفر المزيد من فرص العمل داخل هذا القطاع الخدمي , مع تطبيق لكافة الضمانات تحت عباءة القوانين التي تضمن للأطراف مجتمعة حقوقهم .
في المقابل أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل الذي يزور بورسعيد لأول مرة بعد أسابيع قليلة من توليه المسئولية , عن طرح مزايدة بين الشركات المصرية لإنشاء محطة الحاويات الثانية بميناء شرق بورسعيد لتنافس الشركة الحالية , على أن تكون الشركات المتقدمة لهذه المزايدة مملوكة للمستثمرين المصريين بالكامل وأبدي رغبته في أن تدعم هذه المزايدة فرص الاستثمار , واستفادة الشركات المصرية من حركة العمل بميناء شرق بورسعيد الذى استثمرت فيه الدولة منذ عام 1999 ما يقرب من 2,2 مليار جنية , وحان الوقت لينعم المصريون بخيرات بلادهم , وتلك هي رؤية حكومة الدكتور الجنزوري التي تقود البلاد في ظل ظروف غية في الصعوبة والتعقيد , لكننا قادرون علي طرح وتنفيذ الحلول لجميع المشكلات خاصة التي تهدف الي التنمية العاجلة .

وقفة ضد جمعية شاغلي المساكن الإدارية ببورسعيد





ينظم غدا الاحد اعضاء الجمعية التعاونية للبناء والاسكان لشاغلي المساكن الادارية ببورسعيد" مشروع ابراج ارض بورتكس" وقفة احتجاجية امام ديوان المحافظة ،ضد رئيس الجمعية محمد علي، بسبب تأخير دخول المرافق للوحدات المنتهية فعليا بالمساكن وبسبب رفع اسعار التشطيبات وزيادة سعر الوحدة عن المقرر بأكثر من 30 الف جنيه .

اكد احمد وجيه نائب رئيس الشئون القانونية بالاتحاد، ان وضع الجمعية القانوني صحيح، خاصة انه لم يتم عمل الحساب الختامي للمشروع ومصروفات ادخال المرافق تتم جميعها باوراق رسمية من الحي التابع له المشروع ،ولا يمكن ان يتم زيادة المبالغ علي المستفيدين ، واكد وجيه ان كل مستفيد بعد الحساب الختامي له الحق في طلب اي فروق في المبالغ التي قام بدفعها وبين سعر ادخال المرافق .

تصريحات خاصة لطلعت يوسف بعد مباراة الجونة


في تصريحات تليفزيونية قال الكابتن طلعت يوسف المدير الفني للنادي المصري انه ليس مضغوطا مما حدث بعد مباراة الزمالك .. بل انه متعجب مما يحدث .. و انه يرى ان ما يحدث عبارة عن مخطط لهدم النادي


و اضاف انه لا يخاف على فسخ عقده مع النادي المصري و ان النادي المصري هو من سيضر من فسخ العقد و ليس هو .. و ان النادي المصري سمعته في تغيير الاجهزة الفنية و المدربين ليست على ما يرام و انه يسعى من اول ما جاء الى بورسعيد ان يرسخ في عقل بعض المسئولين في النادي و بعض الجماهير فكرة الاستقرار الفني في النادي من خلال تجاربه في عالم التدريب و بما ان هؤلاء الناس لا يهمهم الاستقرار الفني فمن الطبيعي الا يهمهم استقرار النادي المصري في شئ .
و قال ايضا انه من الطبيعي ان يخسر و يتعادل و يفوز فهذه هي كرة القدم و انه لا يعنيه الناس التي تريد هدم استقرار النادي و كل ما يربطه بالمصري و بكامل ابو علي الذي يحترمه و يقدره لأنه ملتزم بكل ما يقوله هو عقد و اذا رأى مجلس ادارة النادي المصري في اي وقت انه يرغب في التغيير فعلى الرحب و السعة و لكن يجب ان يكون باسلوب محترم و انه يجب ان يكون هناك حوار بين الطرفين للوصول الى صيغة محترمة لفسخ العقد .
و اردف قائلا ان كل ما يهمه هم اللاعبون لأنه هناك كثير من الناس تكاثرت عند اتوبيس نقل اللاعبين قبل مباراة الجونة و وجهوا اتهامات لهم بالخيانة و انهم يريدون ان يخسروا مباراة الجونة للاطاحة بالجهاز الفني و ان هذا كلام لا يعقل و ان الجهاز الفني هو من ترك المساحة لهؤلاء الناس لكي يقولوا ما قالوه و هذا الكلام ابعد ما يكون عن الحقيقة و ان لاعبي النادي المصري محترمون جدا و انه يعرف سلوكياتهم و انه من المرات القليلة التي يقف فيها على الخط و ذلك لتهدئة اللاعبون الذين كانوا متوترين جدا مما حدث و انه كان كل همه ان يكون اللاعبون مستقرون نفسيا داخل الملعب للفوز باللقاء .
و قال عن توقيع الحارس المتألق احمد الشناوي على عقد لمدة سنتين اضافيتين بأن الحارس يمثل اضافة كبيرة .. و لكنه يرى ان التركيز الاعلامي تكاثر حول الحارس زيادة عن اللازم و ان الحارس قد اشتكى من هذا و ان الحارس قد اهتز مستواه في مباراة الزمالك و الحرس .. و انه يتمنى ان يخف هذا التركيز الاعلامي عن الحارس لأنه ما زال صغير في السن و انه لا يملك الخبرات التي تسمح له بالتعامل في ظل هذا الموقف بهدوء و ان هذا الضغط سيؤثر على مستواه و بالتالي سيؤثر على مكانته في منتخب مصر و ان الحارس ما زال في بداياته و لكن الاعلام يتعامل معه بأنه قد وصل للقمة و ان الدور على الجهاز الفني بأن يهدئه و يبعده عن ذلك الضغط الاعلامي .
و اضاف طلعت عن اذا كان قد خذله مستوى بعض اللاعبين بالمصري و انه لم يحقق ما كان يحلم به مع النادي المصري حتى الان .. انه لا يستطيع ان يقول "لا" و لكن في نفس الوقت انه لا يرى اي فريق في الدوري ممن واجهوا المصري انهم قد فرضوا اسلوب لعبهم على المصري و انه في مباراة الحرس و الزمالك الاهداف التي تلقاها المصري بسبب اخطاء دفاعية ناتجة عن عدم التركيز و لكن مجمل اداء اللاعبين على مستوى الجمل التكتيكية و التمركز و التغطية العكسية و المساندة الهجومية الى حد كبير مرضي لكنه هناك اخطاء فردية من اللاعبين و الجهاز الفني لا يملكها و انها من الممكن ان تحدث في اي لحظة في المباراة و لكن بلا شك ان هذه الاخطاء اثرت على نتائج الفريق .

السبت، 7 يناير 2012

الشناوي تصدي لضربة " الاقالة " ويمدد عقده حتي 2016



أنقذت النقاط الثلاث التي عاد بها المصري من الغردقة بفوز ثمين علي الجونة , رؤوس أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول الكروي بالنادي البورسعيدي من مقصلة الاقالة التي كانت في انتظارهم بقرار – سابق التجهيز – بتوقيع كامل أبوعلي رئيس النادي مدعوما بتحفز جماهيري غير مسبوق نظرا لسوء العلاقة بين طلعت يوسف ومدرجات استاد بورسعيد !!

.. ويبدو أن القدر كان هو الاخر رحيما بالجهاز الفني عندما نجح الحارس الواعد أحمد الشناوي في ابعاد ضربة جزاء سددها البورسعيدي عاشور الأدهم , وأخرجها ببراعة الحارس الشاب , ليعلن فوز المصري علي الجونة في لقاءهما ضمن الأسبوع الثاني عشر , ويؤجل قرار رحيل طلعت يوسف عن بورسعيد , ويدفع ادارة المصري للاستجابة الي مطالبه التي وردت بالعقد الذي وقعه عقب المباراة مباشرة داخل احدي القري السياحية التي يمتلكها " أبوعلي " الذي أعلن رسميا تمديد عقد الحارس مع ناديه حتي نهاية موسم 2015 / 2016 , بعدما وافقت ادارة المصري علي رغبة اللاعب بالاحتراف باحد الدوريات الأوروبية اذا ما تلقي ناديه الحالي عرضا رسميا ومغريا قبل بداية الموسم القادم , بينما تعهد " الشناوي " ضمنيا في ظل وجود والده الحارس السابق لفريق المريخ البورسعيدي بعدم اللعب لأي ناد مصري الا المصري !!
في سياق مختلف يعود لاعبو المصري لاستئناف تدريباتهم مساء السبت علي ملعب استاد بورسعيد بعد غياب دام أكثر من أسبوعين قضاها اللاعبون في معسكرات تدريبية خارج بورسعيد , وتأتي عودة اللاعبين بعد الراحة السلبية التي حصلوا عليها مكافأة علي استعادة الانتصارات الكروية , وبحسب تصريحات محمد ابراهيم المدرب العام للمصري , فالهدف القادم للجهاز الفني واللاعبين سيكون الفوز علي الاتحاد السكندري في لقاء الثلاثاء المقبل ببورسعيد , وأضاف أن الفوز في المباراة القادمة سيجدد الأمل في العودة الي المربع الذهبي والاقتراب من أهل القمة , فلدينا مباراة مؤجلة أمام بتروجيت , وفريقنا مؤهل فنيا وبدنيا للقفز خطوات الي الامام لتحسين ترتيبه بجدول المسابقة المحلية !!

وفي تصريح خاص لموقع الرأي البورسعيدي , نفي كامل أبوعلي ما تردد عن صرف مكافات مالية عقب لفوز علي الجونة , مشيرا الي أن الحديث عن حصول اللاعبين علي مكافأة مباراة الجونة سابق لأوانه , فلدينا لقاء هام أمام الاتحاد السكندري , واذا حققنا الفوز سنصل الي النقطة التاسعة عشر ونقترب أكثر من المربع الذهبي , ولا حديث عن مستحقات مالية الا بعد الانتصار القادم , كذلك لن أقبل الحديث عن استمرار أو رحيل الجهاز الفني , فلدي مجلس الادارة قناعة بضرورة تجديد الثقة في طلعت يوسف ومعاونيه , لقدراتهم التدريبية العالية التي ستلقي بظلالها خلال الدور الثاني من الموسم الحالي .

انباء عن اقتراب اينو من المصري




تواردت انباء عن موافقة لاعب النادي الاهلي معتز اينو للانضمام للنادي المصري بعدما صرح اللاعب انه لن يستمر باللعب في صفوف النادي الاهلي لعدم مشاركته اساسيا و انه يريد ان يرحل في فترة الانتقالات الشتوية .

و حسبما وصلنا من انباء بأن اللاعب هو من طلب من ادارة المصري الدخول في مفاوضات مع ادارة النادي الاهلي و ان اللاعب من جهته سيحاول الجلوس مع المدير الفني للاهلي مانويل جوزيه و سيد عبد الحفيظ و ذلك بعد العودة من قطر و ذلك لانهاء علاقته بالنادي الاهلي باسلوب يليق باسم النادي و اللاعب .

يذكر ان كامل ابو علي قد دخل في مفاوضات مع والد اللاعب و الذي كان لاعبا في النادي المصري و عرض عليه مبلغ مادي كبير و ذلك للموافقة على ضم ابنه للعب في صفوف القلعة الخضراء و لكن وقتها كان اللاعب معتز اينو يتمسك باللعب للنادي الاهلي .

طالب القناة الاعدادية يقتحم مدرسة " المشير " للتحرش باحدي الطالبات



لم يكن أحدا ليتخيل انتقال عدوي الانفلات الأخلاقي الي الفتي الذي لم يتجاوز عمره 13 عاما .. لم يكن علي أجندة مديرية أمن بورسعيد , توقعات قادتها بأن طالب المرحلة الاعدادية سيقتحم مدرسة البنات ليتحرش باحدي طالباتها !!
.. لكن .. حدث أن تلقي قسم شرطة الشرق بلاغا من ادارة مدرسة المشير أحمد اسماعيل علي الاعدادية بنات , يفيد تحفظها علي أحد الطلاب داخل المدرسة أثناء قيامه بأفعال تندرج تحت تصنيف التحرش بإحدى الطالبات المدرسة .. وكان على مأمور قسم شرطة الشرق أن يتحرك سريعا وبرفقته الرائد محمد مسعد رئيس وحدة مباحث القسم للتحقق من صحة البلاغ .
.. وبسؤال شهود العيان بالمدرسة أكدوا جميعا أن طالبا يدعي ع . م بالصف الثاني بمدرسة القناة الاعدادية للبنين الواقعة في مواجهة مدرسة المشير الاعدادية للبنات , اقتحم فناء المدرسة بدافع التحرش باحدي الطالبات , وقد توجه النقيب هيثم ماجد معاون مباحث القسم الي مدرسة الطالب للتحري عن الطالب المتهم , حيث أفادت ادارة مدرسته أنه قد أدي الامتحان في مادة اللغة الفرنسية , وأن توقيت الواقعة محل التحقيق كان بعد خروجه من لجنة الامتحان بالمدرسة !!

.. تم استدعاء ولي أمر الطالب الي قسم شرطة الشرق بعد التحفظ علي الطالب و تحرير محضر رسمي بالواقعة التي تم قيدها تحت رقم 19 لسنة 2012 أحداث / الشرق .. وقد تعهد ولي الأمر بعد تعرض نجله للفتاة , وتعهد برعايته اجتماعيا وعلميا بما يضمن عدم تكرار الواقعة .

مصرع شاب واصابة مرافقيه بارتجاج في المخ خلال حادث سير أمام بوابة منطقة الاستثمار



عاشت مدينة بورسعيد أمس – الخميس - ليلة حزينة , بعدما تعددت البلاغات حول وقوع حوادث بأنحاء متفرقة من المحافظة , وان كانت واقعة مصرع طفل الضواحي , ومصرع شاب منطقة الاستثمار هي الأبرز بين حوادث الأمس .
كانت ادارة شرطة النجدة قد تلقت بلاغا يفيد اصطدام سيارة ملاكى مع دراجة بخارية , مما أسفر عن وفاة قائد " الموتوسيكل " وإصابة زميليه بإصابات مختلفة فى الجسم .. انتقل على الفور الرائد محمد مسعد رئيس مباحث الشرق إلى موقع الحادث , حيث تبين أن السيارة التي تحمل لوحات (5648 ط . ع . ص) كانت تسير أمام منطقة الاستثمار بشارع محمد على ، حيث فوجئ قائدها بدراجة بخارية يستقلها ثلاثة شباب تنطلق بسرعة زائدة ليصطدم بها وقد ذهقت روح طارق أحمد أبو العنين ( 27 سنة ) ، وإصابة صديقاه محمود أحمد عطية (35 سنة) وأحمد صبرى أبو الحسن (24 سنة) بالاشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ، تم نقلهما إلى مستشفى بورسعيد العام لتلقي العلاج , ولا يزال كلاهما تحت العلاج , وقد صرحت النيابة العامة بدفن الجثة , قامت ذوي المتوفي بانهاء اجراءات دفنه في ساعة متأخرة من مساء أمس .

.. بينما كان القدر في انتظار الطفل حسني ابراهيم – 12 سنة – الذي كان بصحبة أسرته عندما صدمته سيارة ربع نقل أثناء سيره الي جوار أفراد من أسرته , أمام موقف مصر , حيث وقع الحادث المأساوي أمام أعين مرافقيه الذين هرعوا الي مستشفي بورسعيد العام لاجراء الاسعافات اللازمة , لكن القدر قال كلمته ليعلن الأطباء عن وفاة الطالب بالصف الأول الاعدادي الذي كان في طريق العودة الي منزله , ولم يمر سوي دقائق حتي ألقت ادارة البحث الجنائي القبض علي سائق السيارة رقم ( 14701 نقل الغربية ) المدعو عادل عبد الوهاب ، الذى اعترف بإصابة الطفل بطريق الخطأ وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي قررت حبس السائق والتحفظ على السيارة وصرحت بدفن الجثة وتسليمها لذويه .

مرشحي انتخابات الشوري ببورسعيد!!



تقام انتخابات مجلس الشوري بمحافظة بورسعيد ضمن المرحلة الثانية وذلك يومى الثلاثاء والأربعاء 14 - 15 فبراير ،2012 وانتخابات الإعادة يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2012.
ونظرا لكثرة اسماء المرشحين سواء الفردي او القوائم الحزبية الوارد اسماؤهم فيما بعد والحيرة التي سيقع فيها الناخب خاصة وان الغالبية منهم يخوضون

الانتخابات لأول مرة فمطلوب معلومات موجزة عن هذه الاسماء سواء من المرشحين انفسهم او من مؤيديهم حتي يتعرف عليهم الناخب البورسعيدي علي ان يتم كتابة هذه المعلومات كتعليق في نفس الخبر
وفيما يلي اسماء مرشحي الفردي والقوائم
أول: أسماء المرشحين لعضوية مجلس الشورى (فردى)
م الاسم الصفه الانتماء
1 وفاء علي حسني حسن أحزاب
2 محمد صادق صابر الشربيني سراج أحزاب
3 احمد سيف النصر احمد ابو العلا أحزاب
4 محمود محمد رسمي شاهين فئات
5 علي علي ابراهيم محمد السيد دراز فئات
6 عبد الرحمن مصطفي محمد سليم عامل أحزاب
7 سامي محمد محمد الرشيدي فلاح مستقل
8 حمدي محمد فتحي السيد فئات مستقل
9 ناهد عبد الرزاق عبد الله فئات مستقل
10 محمد مسعد ابراهيم البستاني فئات مستقل
11 العجمي احمد احمد فرح عامل مستقل
12 مصطفي احمد مصطفي عيادة فئات مستقل
13 محمد عبد الفتاح توفيق احمد فئات مستقل
14 طارق محمد سليم عبد الواحد فئات مستقل
15 عز الدين احمد محمد حسن فئات مستقل
16 هيثم وجيه عويس طويلة عامل مستقل
17 أيمن فاروق احمد الحطاب فئات مستقل
18 أشرف جاد عبد العزيز العزبي فئات مستقل
19 يوسف محمد سعيد محمود لطفي فئات مستقل
20 محمد عبد العزيز زيدان عمار فئات مستقل
21 السيد ابراهيم احمد السيد سليم فئات مستقل
22 صفوت محمد علي حسن عبد الكريم فئات مستقل
23 عصام محمد محمد عوض القزاز فلاح مستقل
24 عمر محمد عبد المجيد حسن فئات مستقل
25 محمد احمد احمد ندا فئات احزاب
26 علي حسن رجب قبطان فئات مستقل
27 وليد عاطف السيد احمد عبد فئات مستقل
28 محمد السيد علي توما عامل أحزاب
29 عصام علي حسين التابعي فئات أحزاب
30 انس محمد حسن الملاح فئات مستقل
31 حبيبه محمد علي سحلب عامل مستقل
32 احمد محمد المتولي محمد سويلم فئات مستقل
33 مجدي احمد حسن الشامي فئات مستقل
34 ابراهيم ابراهيم علي صبيحي عامل مستقل
35 محمد ابراهيم محمد شتات عامل أحزاب
36 السيد محمد احمد الشافعي عامل مستقل
37 ايمن السعيد خليل خليل عامل مستقل
38 محمد حسين حسن اغا عامل مستقل
39 احمد طه السيد القطاوي فلاح احزاب
40 ابراهيم يوسف يوسف العسوي فلاح مستقل
41 محمد السيد احمد جبر فئات مستقل
42 السيد محمد محمد الزعفرانى فئات مستقل
43 يسري محمد عوض رمادة عامل احزاب
44 اشرف محمود سالم سعيد فئات احزاب
45 عبير صلاح عبد العاطي فئات مستقل
46 جمال السيد ابراهيم جزر فئات مستقل
47 سمير عايد علي عبد اللطيف فئات مستقل
48 محمد فاروق طه صالح فئات مستقل
49 حسين حسين ابراهيم شلبي فئات مستقل
50 طارق حسن عيد عمار فئات احزاب
51 عبد الحميد محمد مصطفي اسماعيل فئات مستقل
52 تامر يسري ابراهيم ابو عميره فئات مستقل
53 عمرو محمد امين شرارة فئات مستقل
54 احمد محمد احمد الشافعي فئات مستقل
55 صلاح علي محمود علي فئات مستقل
56 عصام الدين أمون احمد عمرو فئات مستقل
57 يونس محمد طاهر السيد نصر عامل مستقل
58 جمال كمال مرعى فرغلى فئات مستقل
59 محمود محمد محمد داؤد فئات مستقل
60 السيد فهمى شحاته عبد العال فئات مستقل
61 وليد فتحى خليل محمود فئات مستقل
62 حسن فتحى أبو الحمد عبد العزيز عامل احزاب
63 محمد سعد على الفار فئات احزاب
64 يسرى محمود على الضوينى فئات احزاب

ثانيا : اسماء المرشحين لعضويه مجلس الشورى " نظام القوائم "
حزب الحرية والعدالة
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 جمال هدية عبيد محمد فئات
2 أحمد محمد على حسن عامل
3 أمال عبد الجليل محمد شيتوى فئات
4 حسن عطية السيد موسى عامل
حزب الوسط
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 وائل محمد محسن حسن على فئات
2 أنهام زكى حسن زايد عامل
3 أمانى يونس محمد يونس فئات
4 رشيد عوض محمد حطيب عامل
حزبالاتحاد المصرى العربى
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 حنان ابراهيم ابراهيم عبادرة عامل
2 أمنية مصطفى سليمان الخضرى
3 محمد حسين السيد حسين عامل
4 حامد عبد الرحمن محمد العتيمى عامل
حزب الحرية
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 سها مصطفى حسن المكباتى فئات
2 منير عبد الصمد فرج السجينى عامل
3 مصطفى مصطفى محمد احمد عامل
4 سليمان حميد وهدان عمارة فئات
حزب مصر القومى
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 نعيمة حلمى عبد اللطيف عامل
2 ابراهيم عوض درويش الشحات فئات
3 هشام ثروت مصطفى محمد فئات
4 احمد محمد مصطفى على عامل
حزب الوفد
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 عبد الرحمن ابراهيم حسن بصله فئات
2 حسن محمد عطية على فئات
3 رضا نور الدين حسين محمد فلاح
4 يحيى ابراهيم احمد ابراهيم عامل
حزب النور
م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 حامد محمد ابراهيم الدالى فئات
2 عماد الدين السيد احمد فرج عامل
3 طارق عبد الهادى محمد عبد المقصود عامل
4 سهير السيد السيد العيسوى فئات


م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 بهى محمد عبد الرحمن أحمد فئات
2 محمد السعيد محمد عجمى أبو خضير عامل
3 محمد عبد الحليم على أمان فئات
4 ناهد عطا محمد عطا عامل

م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 رضا عوض محمد صبيح فئات
2 إبراهيم محمد فرج المغازى عامل
3 مصطفى محمد طلبه عامل
4 شادية غريب محمد عبيد فئات

م الاســـــــــــــــــــــ ــــــــــــم الصفــــة
1 على حسن محمد سالم عامل
2 أيمن سليمان سليمان الديب فئات
3 أحمد عدوى أحمد عبد المطلب فئات
4 هويدا حسن شحاته حسنين فئات

افتتاح وحدة قسطرة القلب ببورسعيد خلال شهر


صرح اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، بأنه جار الإعداد لافتتاح أول وحدة قسطرة بالجناح البحرى بمستشفى الأميرى العام بعد توفير المبلغ المالى المخصص لها، تمهيدا لتسليمها إلى مديرية الشئون الصحية خلال شهر.
وأكد أنه تم إرسال طاقم طبى متكامل إلى معهد القلب للتدريب واكتساب الخبرات، وسيتم العمل من خلال تنسيق مشترك بين الجانبين.

من جانبه، قال حلمى العفنى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة: إنه تم توقيع برتوكول بين المديرية، والجامعة بشأن توفير أطباء المخ ،والأعصاب والأوعية الدموية بالجناح الجديد لإنهاء مشكلة تحويل مرضى بورسعيد إلى فرع الجامعة بالإسماعيلية.

الجنزوري وألغاز شرق التفريعة‏!



من الظلم أن يتحمل الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء‏,‏ المسئولية عن فشل مشروع شرق التفريعة‏,‏ باعتباره أحد المشروعات القومية الكبري التي انطلقت في عهده‏,‏ فالجنزوري قد ترك الوزارة بعد عام واحد فقط من البدء فيه,

وطوال هذه السنوات تكلف المشروع مبالغ طائلة في صورة مرافق: محطة كهرباء, ومياه, وصرف, وخط سكة حديد, كان من المخطط له أن يصل إلي منطقة بئر العبد في سيناء, ومبني لإرشاد السفن, وطرق مرصوفة, وبالرغم من كل هذه النفقات, لم يشهد المشروع سوي إنجاز واحد فقط هو شركة السويس لتداول الحاويات التي نجحت بسبب إدارتها بفكر استثماري عالمي, مع أنه كان من الممكن أن تكون هناك عدة مشروعات في حجم السويس لتداول الحاويات لو كانت النيات صادقة!
في الطريق إلي بورسعيد, كنا نبحث عن إجابة لأسباب تعثر المشروع, وعدم إنجازه بالكامل طوال هذه السنوات, وكنا نأمل أن نجد الإجابة لدي اللواء إبراهيم صديق رئيس هيئة موانئ بورسعيد, الذي اعتذر عن اللقاء بعد تحديد موعد معه, واكتفي بأن يترك لنا في مكتبه بعض المعلومات التي تتحدث فقط عن الجانب الإيجابي في المشروع, ولم يذكر لنا الأسباب الحقيقية لعدم إنجاز المشروع حتي الآن, ثم أحالنا إلي عبد القادر سلطان مدير المكتب الفني بالهيئة, والذي رفض الحديث إلينا عن سلبيات المشروع, وأسباب تعثره طوال هذه السنوات, لأنه ليس مخولا بذلك, وإنما هو مكلف فقط باصطحابنا إلي مقر المشروع!!

مشروع شرق التفريغة

تقول أوراق رئيس الهيئة- التي تركها لنا في مكتبه- إن خطة تطوير ميناء شرق بورسعيد قد بدأت عقب الانتهاء من المخطط العام للميناء, حيث تم البدء في وضع آليات التنفيذ لمشروعات المرحلة الأولي من المخطط العام, والتي تتضمن إنشاء ما يقرب من8 محطات مختلفة حتي عام..2015 علي أن يتم تنفيذ المخطط العام علي3 مراحل اعتبارا من عام2009 وحتي عام.2015
يضاف إلي ذلك مشروع إنشاء محطة الصب السائل, والتي تعاقدت عليها إحدي الشركات بمساحة500 ألف متر مربع, وقد تم الطرح والترسية, وسيتم لاحقا البدء في تنفيذ المشروع طبقا لشروط التعاقد, فضلا عن مشروع تموين السفن بالوقود( علي سماحة210 آلاف متر مربع) والخاص بإحدي الشركات, والذي توقف لحين استكمال تنفيذ مفاوضات الشركة مع وزارة النقل لإضافة نشاط التخزين إلي العقد وتؤكد أوراق رئيس الهيئة أن المشروعات المنتظر تنفيذها من المرحلة الأولي: إنشاء محطة حاويات رقم2 بطول رصيف1200 متر( في انتظار التوقيت المناسب للطرح), وإنشاء محطة متعددة الأغراض رقم1, ورصيف رورو بطول رصيف1330 مترا, ومحطة متعددة أغراض رقم2 بطول1210 أمتار, ومحطة رورو, ومحطة صب جاف, ومحطة صب زراعي, وساحة انتظار الشاحنات, والسيارات.
أما مشروعات المرحلتين الثانية والثالثة, فتشمل إنشاء محطات حاويات, ومحطات متعددة الأغراض, ومحطات صب جاف, ومحطات صب زراعي, ومحطات منتجات بترولية, ومحطات تموين سفن, وساحة إصلاح سفن, ومنطقة لوجيستية, وصناعات منطقة حرة, ومنطقة انتظار شاحنات, ولا يعني ميناء شرق بورسعيد تداول الحاويات الترانزيت فقط, ولكن تنفيذ أنشطة صناعية علي محتويات جزء كبير من هذه الحاويات, وتنفيذ أنشطة خدمية أهمها مراكز التوزيع اللوجيستية للعالم, وليس لمصر وحدها.
ولعلكم تتعجبون من أوراق الهيئة التي تقول إن المراحل الثلاث للمشروع ستبدأ فورا, وتنتهي في عام2030, أي بعد19 عاما من الآن, ومن المستهدف جذب استثمارات تقدر بنحو30 مليار جنيه, لاسيما أن الاستثمارات في الموانئ طويلة الأجل, وتحتاج إلي أموال ضخمة.. ولعلكم تتعجبون أكثر حين تعرفون أن هيئة موانئ بورسعيد تتباهي بأن ميناء شرق بورسعيد قد حقق تداول3.6 مليون حاوية, ومن المستهدف أن يزيد الرقم إلي5.2 مليون حاوية, باعتبار أن الميناء هو الأول علي مستوي موانئ أفريقيا, والثاني علي مستوي البحر المتوسط في تداول الحاويات.
تلك كانت المعلومات التي تركها لنا رئيس هيئة موانئ بورسعيد, لكن الكلام علي الورق شيء, والواقع شيء آخر.. المهم تركنا مقر الهيئة, وذهبنا إلي المشروع نفسه, لكي نرصد ما تم إنجازه علي ارض الواقع.. وهناك كانت المأساة بعينها.. فقد تم البدء في المشروع في عام1999, ثم تم وضع المخطط العام في عام2007, ومع أن المرافق مكتملة( من مياه, وصرف, وكهرباء, وخط سكه حديد, ومبني لإرشاد السفن بتكاليف تقدر بنحو20 مليون جنيه, ولم يدخل الخدمة حتي الآن, بالرغم من إنشائه في عام2007 تقريبا, أما الانجاز الوحيد علي أرض مشروع شرق التفريعة فهو شركة قناة السويس لتداول الحاويات, وهي واحدة من35 محطة تابعة لشركة(apm) وهي الشركة المالكة لشركة ميرسك, وتمتلك شركةapm نحو55% من أسهم الشركة, و20% لشركة كوسكو باسيفيك, و10.3% لهيئة قناة السويس والشركات التابعة لها, و5% للبنك الأهلي المصري, و9.7% للقطاع الخاص المصري, ويبلغ طول الرصيف2400 متر, ويعمل عليه18 ونش رصيف عملاق, وعدد من المعدات والأوناش الأخري, وتقدر الاستثمارات في المشروع بنحو مليار دولار تقريبا للمرحلتين الأولي والثانية, وسوف تئول ملكية المشروع للحكومة المصرية بعد23 عاما من الآن.
هذا هو المشروع الوحيد, والناجح, واليتيم, الذي تتباهي به الهيئة- مع أنها لم تنجز غيره طوال هذه السنوات, إما بسبب التعامل مع المشروع بعقلية موظفي المحليات, أو السمع والطاعة لوزراء النقل الذين تعاقبوا علي الوزارة طوال هذه السنوات, أو بسبب شماعة التمويل, مع أنه كان من الممكن طرح العديد من المشروعات في هذا المشروع الواعد ولو بنظامbot, فليس من المعقول أن تنفق الدولة هذه المبالغ الطائلة علي البنية الأساسية للمشروع, ثم يظل طوال هذه المدة دون إنجاز يذكر سوي شركة قناة السويس لتداول الحاويات.
التقييم العلمي للمشروع
ولا شك ــ والكلام للدكتور عبد النبي عبد المطلب الخبير الاقتصادي- أن الموقع الجغرافي للميناء في مدخل قناة السويس يعد من أهم مميزاته, بحيث يمكن إذا أحسن استغلاله أن يكون أهم مركز لوجيستي عالمي في مجال النقل, والتخزين, والتسويق, والتوزيع, ويمكن لهذا المشروع إذا صدقت النوايا- تحقيق خدمة مباشرة للمنطقة الصناعية والميناء المحوري لشرق تفريعة بورسعيد, والمساهمة بشكل فعال في تنمية العلاقات التجارية العربية, إلي جانب إمكانية زيادة إيرادات قناة السويس لتصبح75 مليار دولار, وقد تساهم المنطقة الصناعية جنوب الميناء والمقررة بمساحة87.5 كم2, إلي جانب المنطقة السياحية بمساحة5 كم2 والمنطقة الإدارية بمساحة5 كم2, والتي يمكن أن تساهم في توفير العديد من فرص العمل في المجالات الصناعية والسياحية وغيرها, ـ كما سوف يساهم المشروع في استصلاح منطقة زراعية تقترب من50 ألف فدان جيدة التربة وصالحة للزراعة مما قد يؤدي إلي زيادة الرقعة الزراعية في مصر.
كانت هذه هي الأفكار الاستراتيجية للمشروع, حين تم التفكير فيه عام1997, ثم تم تعديل المخططات العامة والتفصيلية وسياسة تخصيص الأراضي للمشروع أكثر من مرة طبقا لتوجهات النخبة الحاكمة, دون أن يتم حتي الآن الاستقرار علي فكر تخطيطي واضح أو خطط هيكلية معتمدة لهذه المنطقة, ولا شك أن هذا التخبط خلال كل هذه الفترة يجعلني أطالب بالتريث قبل المضي قدما في هذا المشروع خاصة مع تغير الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر بعد ثورة25 يناير.
وعلي ذلك ــ والكلام للدكتور عبد النبي عبد المطلب- فإننا نري أن المخططات العامة الأولية لمشروع شرق بورسعيد تتطلب تعديلها جوهريا للعديد من الأسباب منها أنه تم توزيع الأراضي في هذه المناطق علي عدد محدود من رجال الأعمال, أثبتت التجربة أنهم لا يتمتعون بالقدرة أو الخبرة المطلوبة لتنمية المناطق الصناعية والتي تبلغ تكلفتها مليارات الدولارات., فضلا عن عدم وجود خطط لتسويق هذه المناطق من قبل الدولة أو الشركات الرئيسية العاملة في هذه المناطق, حيث اقتصر عملهم علي بيع أراض للمستثمرين فقط.. ولم يحدث اي تطور لتنمية هذه المناطق خلال السنوات الماضية.
** ويبقي السؤال: هل يفتح الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ملف شرق التفريعة, ويأمر بإجراء تحقيق عاجل للوقوف علي أسباب تعثر المشروع, وما تم إنجازه طوال11 عاما منذ إنشائه؟

الخميس، 5 يناير 2012

الشناوي أفضل حارس مرمى في مصر في استفتاء الشباب والرياضة



حصل حارس النادي المصري ومنتخب مصر احمد الشناوي على جائزة أفضل حارس في مصر لعام 2011 في الاستفتاء الجماهيري التي تقيمه إذاعة الشباب والرياضة سنويا ويشارك فيه النقاد الرياضيين وخبراء كرة القدم لاختيار افضل الرياضيين فى مصر و منحوا الشناوي أصواتهم ليتقدم على كل منافسيه في هذا المركز بعد إثباته جدارته بحراسة مرمى المنتخب الأول لمنتخب مصر رغم صغر سنة ليعد اصغر حارس مرمى في تاريخ المنتخب بالإضافة إلى إسهامه مع زملائه للصعود لاوليمبياد لندن 2012 بعد غيبة عن الدورات الاوليمبية لقرابة ال20 عاما حيث لم يشارك منتخبنا منذ اوليمبياد برشلونة 1992 .

وتعد هذه هى المرة الاولى التى يحصل فيها لاعب بالنادي المصرى على هذا اللقب فى الاستفتاء الذي يتم اجراءة فى شهر ديسمبر من كل عام ويعد الاكبر والاوسع انتشارا على المستوى الرياضى وهو ما يعكس المستوى العالى الذى وصل له الحارس البورسعيدى وتفوقة على جميع اقرانه فى مصر ممن يفوقونة سعرا وخبرة .

بينما كانت نتيجة الاستفتاء حصول محمود عبد الرازق شيكابالا على لقب افضل لاعب فى مصر وطارق يحيى المدير الفنى للمقاصة افضل مدرب واقتسم جائزة افضل مهاجم كل من احمد عبد الظاهر لاعب انبى وعماد متعب من الاهلى كما حصل حسام عاشور ووائل جمعة من النادي نفسة على جائزتى افضل لاعب وسط وافضل مدافع على التوالى وتم اختيار محمد صلاح نجم المقاولون والمنتخب الاوليمبى على لقب افضل لاعب صاعد .

وبالنسبة للتحكيم جاء جهاد جريشة فى المركز الاول كافضل حكم ونال محمود بكر جائزة افضل معلق كرة قدم .

وفى الالعاب الاخرى حصل لاعب طائرة الاهلى ومنتخب مصر احمد صلاح على لقب افضل لاعب فى لعبة جماعية بعد حصولة على جائزة افضل ضارب فى العالم فى بطولة العالم الاخيرة رغم حصول مصر على المركز ال12 والاخير وساهم مع زملائة فى الحصول على ذهب البطولة العربية بعد انتصارهم على قطر فى النهائى بنتيجة 3/0

بينما جاءت السباحة فريدة عثمان الحاصلة لمصر على عدد 7 ميدليات ذهبية فى البطولة العربية بقطر الشهر الماضى فى المركز الاول لافضل لاعبة فى الالعاب الفردية فى مصر .
وكان الحدثان الرياضيين الابرز فى عام 2011 صعود المنتخب الاوليمبى لكرة القدم لنهائيات البطولة الاوليمبية بلندن العام الجارى وحصول مصر على المركز الاول فى الترتيب العام للبطولة العربية بفارق كبير عن اقرب منافسيه .

اتحاد الكره يشكر ابو على لاستضافته المنتخب الاوليمبى بالمغرب



وجه الاتحاد المصري لكره القدم الشكر للأستاذ كامل ابو على رئيس النادي المصري على استضافته لبعثه المنتخب الاوليمبي المصري الذي تأهل لاوليمبياد لندن2012 خلال الفترة من 18 إ- 23 نوفمبر2011 بفندق الباتروس جاردن بمدينه مراكش المغربية وجاء كتاب اتحاد الكره على النحو التالي
الاتحاد المصري لكرة القدم يتوجه بخالص الشكر والتقديرعلى وطنيتكم باستضافة بعثة المنتخب في مدينة مراكش من الفترة 18-23 /11/2011 م وتقديم كافة العون و تذليل العقبات مما كان له اكبر الأثر في نجاح مهمة المنتخب و التي توجت بصعوده إلى نهائيات الدورة الاولمبية لندن يوليو 2012 .

اصابة تاجر أقمشة بورسعيدي بطلقات نارية في واقعة سرقة 600 ألف جنية




عادت شائعات اختطاف تجار بورسعيد تطل برأسها من جديد علي الشارع البورسعيدي , حيث تلقي اللواء سامي الروبي مدير الأمن اخطارا مساء اليوم – الثلاثاء – نظيره بمديرية أمن الاسماعيلية ، يفيد إصابة أسامة موسى ( 34 سنة ) تاجر أقمشة مستوردة ومقيم بمدينة بورسعيد , بطلق نارى فى الكتف والقدم ، إثر قيام أشخاص " ملثمون " بإطلاق النيران من أسلحتهم الالية صوبه بعد دقائق من تحصيله مبلغ سرقة 600 ألف جنية من تجار مدينة القنطرة غرب .
علي الفور أصدر اللواء " الروبي " تعليماته بتشكيل فريق من ضباط ادارة البحث الجنائي يترأسه العميد أحمد حجازي رئيس مباحث بورسعيد , ويضم العقيد محمد خالد المفتش بادارة البحث والمقدم أحمد المليجي رئيس مباحث قسم شرطة الجنوب , وأكدت التحريات الأولية أن الجناة 4 الخارجين عن القانون يشتبه في انتمائهم الي قبائل البدو بمدينة القنطرة غرب , واعتادو تعقب تجار بورسعيد عقب انتهاء أعمالهم التجارية بتحصيل مبالغ مالية كبيرة من تجارالجملة بالقنطرة , وهو ما سبق حدوثه مع عدد من التجار الذيم تعرضوا لحوادث سرقة بالاكراه وتحت تهديد السلاح الناري بعد خروجهم مباشرة من المدينة .

يذكر أن التاجر البورسعيدي يرقد حاليا بمستشفي جامعة قناة السويس بالاسماعيلية , الذي انتقل اليها لتلقي العلاج الطبي , وقد تحرر محضر بالواقعة , وقامت النيابة العامة بمعاينة موقع الحادث , وأمرت باجراء التحريات اللازمة وسرعة ضبط الجناة , بحسب الأوصاف التي أدلي بها المجني عليه .

مباحث الضواحي تسفر عن ضبط " الدبه " ومسجلين خطر بحوزتهم أسلحة وطلقات نارية



أسفرت جهود رجال وحدة البحث الجنائي بقسم شرطة الضواحي بقيادة الرائد محمد صبح , عن ضبط أحد تجار المخدرات ويدعي ( أ . ش ) وبحوزته بندقية اليه وعدد 2 خزينة لنفس العيار و54 طلقة رصاص عيار ( 7,62 X 62 مم ) , كما القي القبض علي المتهم " الدبه " عاطل – 18 سنة - ومسجل جنائي وبحوزته بندقية خرطوش عيار 12 مم , والمتهم سبق هروبه من تنفيذ حكم قضائي بالسجن في القضية رقم 4740 لسنة 2011 .

.. كما قام فريق العمل الأمني أثناء الحملة الواسعة داخل نطاق دائرة قسم الضواحي بضبط المتهم المسجل جنائي ( م . ح ) وبحوزته بندقية خرطوش عيار 12 مم محلي الصنع .. وقد وجه العميد مصطفي الرزاز مدير ادارة البحث الجنائي ببورسعيد شكره وتقديره لجهود ضباط مباحث الضواحي برئاسة الرائد محمد صبح والنقيبان أحمد عادل ومصطفي درويش معاونا مباحث القسم , نظرا للجهود الأمنية ومطاردة الخارجين عن القانون أثناء الحملة الموسعة , مما أسفر عن المضبوطات , وهي محاولة جادة لاستعادة الأمن بدائرة الضواحي بضرب البؤر الاجرامية ومداهمة المسجلين خطر داخل أوكارهم .

مشروع بناء وإصلاح السفن يكفي لحل مشكلة البطالة فى بورسعيد



أفرزت نتيجة انتخابات مجلس الشعب الأخيرة عن اقتناصه مقعداً عمالياً لصالح حزب الوسط .. ليستعيد المقعد الذي غاب عن هيئة قناة السويس ببورسعيد كانت كان من شغله النائب المخضرم الرفاعي حماده عندما كان ينتمي لأسرة العاملين بها , وقبله نائب التشريعات الشهير أبوبكر الصديق عبد الحق , وانتظر جموع العاملين حتي 2011 ليصبح الدكتور المهندس رشيد عوض محمد - رئيس مرفق المعديات بترسانة بورسعيد البحرية – نائبا لبورسعيد انطلاقا من قاعدة هيئة قناة السويس ... وبعد أسابيع قليلة من اعلان فوزه بعضوية البرلمان كان لنا معه أول حوار ليتحدث عن قضايا ملاحية وخدمية وطموحات مستقبلية تهم البورسعيدية ..

** فى ظل الحديث عن المشروع القومى لتطوير قناة السويس ليصبح ممراً للتنمية هل يحتاج مرفق المعديات أيضاً اعادة نظر ؟

-- باتت المرفق فى أمس الحاجة الى التطوير ويكفى أن نشير أن معدل مرور السيارات من بورسعيد الى بورفؤاد سجل منذ 3 سنوات 12 ألف سيارة ووصل الآن الى 20 ألف سيارة يومياً , وهو مايزيد معاناة المواطنين مع ثبات عدد المعديات وعدد المراسى التى لم تواجه هذه الزيادة المضردة , وخاصة إذا ما علمنا أنه لا يمكن تشغيل أكثر من 7معديات لثبات عدد المراسى وما فعلناه هو رفع كفاءة المعديات العامله وتقليل الاعطال وتنظيم أوقات الصيانة وهو مجهود يسجل للعاملين بمرفق المعديات , فإذا ما رغبنا فى التطوير فلدينا إتجاهين للعمل أحدهما سريع يحل الازمة مؤقتاً ولكن لا ينهيها والثانى يرتبط بإنشاء النفق الذى وعدت به الحكومة بالكيلو 18 وهو حل طويل الاجل يستغرق ما لايقل عن 15 عاماً قادماً !!
بينما تتلخص معالجة الأزمة فى تيسير خط سيارات مباشر من معدية الرسوة الى التفريعة يختص بسيارات النقل الثقيل الذى من شأنه تقليل الكثافة على معدية شرق بورسعيد وكذلك سرعة انشاء المرسى التبادلى الجديد , وهو أمر هام خاصة مع الظاهره التى تشهدها بورفؤاد حالياً وهى هدم الفيلات وانشاء أبراج سكنية من شأنها رفع الكثافة السكانية فضلاً عن نشاط الحركة التجارية والصناعية المتوقعة مع نهضة ميناء الشرق وإنشاء المدينة المليونية .

** .. ولكن ماموقع مخازن الترانزيت من ملف تطوير حرم قناة السويس بعد أن تحولت بيوتاً للأشباح ؟

-- هذه المخازن تابعه لهيئة قناة السويس وقد استغلها أصحابها لتخزين بضائعها ومع مرور الزمن انعدمت جدواها الاقتصادية وتحول المشهد الى مجرد صورة من صور سيطرة رجال الأعمال الذين غلبوا المصلحة الخاصة على المصلحة العامة , فقامت الهيئة بتحريك دعوة قضائية لإستعادة هذه المخازن إليها وصدر بالفعل حكم قضائى بإخلائها وتسليمها لادارة الأشغال بهيئة قناة السويس بما يتزامن مع مشروع تطوير القناة , وأتمنى أن يشهد القريب العاجل سرعة التعامل مع هذا الملف الذى كان يستمد قوته من النظام البائد !

** ألا ترى أن تكنولوجيا إصلاح السفن لا تجد اهتماماً من قيادات الهيئة رغم إرتفاع عوائدها ؟

-- نحن فى حزب الوسط نتبنى مشروع متكامل لإصلاح السفن من شأنه إستيعاب أيدى عامله كثيفة تساهم فى حل مشكلة البطالة حيث يمكن تدريب الشباب على العمل فيها فى فترة لاتتجاوز 9 شهور خاصة وأن الهيئة تمتلك مركزاً للتدريب المهنى ( الأفرانتيه ) , ويمكن الحاق هذه العماله بالشركات السبعة التابعه للهيئة والتى تشكو من مشاكل إدارية وفنية ولدينا الاستثمارات والبنية الأساسية التى تساعدنا على تنفيذه بعد دراسة وافية إستعنا فيها بخبراء صناعة وإصلاح السفن , ونحن نؤمن بأنه يلزم لإنجاح أى مشروع إرادة سياسية وإدارة تعمل على دعمه .. ويكفى أن نعرف أن نصيب مصر عام 2008 من صناعة إصلاح السفن عالمياً لايتجاوز 23,6 مليون دولار سنوياً بنسبة 09% وهو رقم هزيل مقارنة بدولة اليابان التى سجلت 25,52 مليار دولار فإذا ما تم الاهتمام بهذا النشاط , ففى غضون 5 سنوات يمكن جلب عائد إضافى يقدر ب 9مليار دولار يتضاعف فى غضون 10 سنوات ليصل 29 مليار دولار وهو ما من شأنه إعادة صياغة الوضع الاقتصادى المصرى , فالهيئة مازالت تعمل بفكر و إسلوب الورش العمومية وهو فكر غير إقتصادى حتى المجهودات الفردية والأنشطة الصغيرة فى مجال بناء وإصلاح السفن فى إحتياج شديد لدعم الدولة .

** كيف يمكن تطوير مناهج التعليم الصناعى وماتقييمك لمستوى التدريب المهنى فى بورسعيد ؟

-- مطلوب التوسع فى مجالات التدريب المهنى المتخصص , ولا مانع من التنسيق مع التعليم الصناعى وتطوير المناهج الصناعية وإضافة الانشطة البحرية واللوجيستية , وأعتقد أنه لن يتأتى ذلك إلا بالتوسع فى إقامة المشروعات البحرية والاستثمارات وقتها سيجبر سوق العمل القائمين على التعليم الصناعى بإضافة تخصصات جديدة والاهتمام بالتأهيل والتدريب العملى وإنشاء مراكز تدريب متطوره .

** قرار الفريق فاضل بزيادة رسوم العبور بنسبة 3% هل يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية الراهنه ؟

-- أعتقد أن إدارة هيئة قناة السويس لم تأخذ قرارها بزيادة الرسوم الا بعد دراسة جيدة ومتابعه لآليات السوق وحركة الاسطول العالمى : كل ماعلينا الا نعتمد على رسوم العبور بإعتبارها المصدر الرئيسى لانقاذ الاقتصاد المصرى وعلينا التفكير فى تقديم خدمات جاذبة للخطوط الملاحية وقادرة على منع المنافسين من التفكير فى إنشاء طرق ملاحية وممرات مائية بديلة تنافس القناة كما علينا تقديم مميزات نسبية نختص بها السفن العابرة التى تستفيد من الخدمات الملاحية واللوجيستية المقامه على ضفتى القناة من تموين وإصلاح وصـيانة .. أيضاً لابد من التركيز فى المرحلة القادمة على الإستفادة من الأسطول الضخم التابع للهيئة , والمتمثل فى الكاراكات والقاطرات والروافع البحرية والمعدات والأوناش الأرضية والذى يظل رهن صدور أوامر التشغيل من قيادات الهيئة إذا ماتطلب الأمر .

المزيد من الآخبار: http://www.forums.portsaid-cafe.com/threads/949-مشروع-بناء-وإصلاح-السفن-يكفي-لحل-مشكلة-البطالة-فى-بورسعيد#ixzz1iXM58k4d

فتاة المناخ اتفقت مع خطيبها علي الاختفاء لما بعد " وضع " جنينها



مباحث بورسعيد تكشف لغز بلاغات الاختطاف : فتاة المناخ اتفقت مع خطيبها علي الاختفاء لما بعد " وضع " جنينها ( !!! ) .. وزوجة الزهور حاولت تبرير هروبها من منزلها بعد خلافها مع الزوج !
تمكنت ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد بقيادة العميد مصطفى من كشف لغز اختفاء فتاتى الزهور والمناخ والذي كان قد ورد بلاغا حول واقعة اختفائهما أول أمس – الاثنين - الي اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد من أسرتيهما .. حيث تقيم أحداهن بدائرة الزهور ووتقطن الثانية بدائرة المناخ .
وعلى الفور أمر بتشكيل فريقى بحث تحت أشراف العقيد محمد خالد وكيل أدارة البحث الجنائي يعاونه المقدم هانى الشافعى رئيس مباحث قسم شرطة الزهور و المقدم يحيى البطوط رئيس مباحث قسم المناخ , حيث تم فحص البلاغ المقدم بقسم شرطة الزهور من ( أ . م . ص . ) زوج السيدة ( ن . م . س . ) الذي أكد زوجها علي اختفائها مرجحا اختطافها .. وقد دلت تحريات الرائد حسام رمضان معاون وحدة مباحث القسم , على أن المبلغ باختطافها كانت على خلاف عائلي شديد مع زوجها , وأنها تركت المنزل بعد زيارة لأبيه , وتوجهت للمبيت بمنزل احدى السيدات من معارفها بمنطقة السيدة خديجة , ومع حلول اليوم الثانى فكرت فى طريقة تعود بها فلم تجد أمامها الا الابلاغ عن اختطافها من خلال مجهولين , وبمواجهة المذكورة أعترفت بتفاصيل الواقعة التى جاءت لتؤكد التحريات المباحثية , بعد احضارها من المنزل التى أختبئت به فتحرر المحضر 3 أ لسنة 2012 الزهور تمهيدا لعرضها على النيابة العامة .

أما علي صعيد فتاة المناخ فقد دلت تحريات المقدم يحيى البطوط رئيس مباحث القسم والرائد محمد سليمان معاون وحدة مباحث المناخ أن المدعو ( ح . ع . ) قام بالابلاغ عن اختطاف كريمته والتي أقرت والدتها ( ف . ر . ) بأنها قد تلقت مكالمات تفيد المطالبة بمبالغ مالية للافراج عن نجلتها , والتى تحرر لها المحضر رقم 2946 لسنة 2011 - المناخ – باختفائها , حيث تبين أن الفتاة محل البلاغ تم خطبتها لأحد الأشخاص منذ شهر تقريبا , وأنه كانت توجد بينهما علاقة منذ فترة وصلت الى حد معاشرة الأزواج وحملت منه خلال فترة الخطوبه .. ومع اقتراب موعد الوضع اتفقت مع خطيبها المدعو ( أ . ش . ) على الهروب من منزل أسرتها والعودة عقب الأنجاب , وقام بتسهيل اقامتها بمنطقة فاطمة الزهراء , وبعد التأكد من صحة المعلومة والحصول علي اذن من النيابة العامة , تم استدعاء خطيب الفتاة الذي أقر بالواقعة , وأرشد عن مكان اختفاء الفتاة وبتفتيش المكان المحدد عثر به على الفتاة بحالة جيدة , وأقرت بصحة أقوال خطيبها , تم تحرير المحضر رقم 30 ح لسنة 2012 تمهيدا لعرضهما على النيابة العامة بعد موافقة والدها على عقد قرانهما .
هكذا نجحت جهود رجال ادارة البحث الجنائي ببورسعيد في وضع نهاية لمسلسل الشائعات التي تناثرت خلال اليومين الماضيين حول واقعتى اختفاء فتاتى الزهور والمناخ التى تحولت من خلال الشائعات الى واقعتى اختطاف .. وقد ناشدت مديرية أمن بورسعيد توخي الدقة قبل الابلاغ عن مثل هذه الوقائع لما لها من اثار سلبية علي الحالة الأمنية لدي المواطن البورسعيدي .. وشددت استمرارها في جهودها لاستعادة الأمن , واصرار قيادات وضباط وأفراد مديرية أمن بورسعيد علي ترسيخ الشعور بالأمن والأمان بالشارع البورسعيدي .

دعوة شبابية للمشاركة في تأمين احتفالات أقباط بورسعيد



أطلقت مجموعة من شباب بورسعيد دعوة عبر الفيس بوك لاستنفار زملائهم النشطاء وعشاق بورسعيد وشرفاء المدينة الباسلة , بالمشاركة في تأمين الكنائس أثناء احتفالات الأخوة الأقباط ليلة عيد القيامة المجيد .
.. وأكد النشطاء أن الدعوة مفتوحة للراغبين في مشاركتهم هذا العمل الوطني الذي يعبر عن تلاحم المسلمين والمسيحيين , ومحاولة التأكيد علي العلاقة الأبدية بين المصريين بعيدا عن الأطياف السياسية والدينية والحزبية خلال المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد حاليا , وأشار أصحاب الدعوة الي أن أقباط مصر اعتادوا علي القيام بهذه المهمة حماية للمسلمين عند أدائهم الصلاة بميدان التحرير وكافة ميادين مصر المحروسة .
.. فيما حددت الدعوة مسجد الرحمة بتقاطع شارعي صلاح سالم وأوجيني مكانا لتجمع , بينما أعلن مجموعة الشباب عن تنظيم مسيرة بالشموع من مكان التجمع حتي تصل الي كاتدرائية العذراء مريم بشارع 23 يوليو أمام مسجد لطفي شبارة , تحت شعار مسلم ومسيحي أيد واحدة علي أن يكون التجمع في تمام الساعة السادسة مساء الجمعة الموافق 6 يناير الحالي ..
بينما أعلن غالبية المشاركين عن تعليق مشاركتهم حتي يتم التأكيد علي عدم استخدام هتافات تسئ للمجلس العسكري , واعتبارها مشاركة في حب مصر , ولتوحيد كافة أطياف الشعب المصري بعيدا عن محاولات البعض لاستغلال مثل هذه التجمعات الشبابية في تحقيق مارب سياسية أو منافع شخصية !!

الأربعاء، 4 يناير 2012

الفوز علي الجونة شرط الإفراج عن المستحقات المالية



أعلن الجهاز الفني لفريق المصري حالة الطواريء القصوي بين لاعبي الفريق في معسكره الحالي بمدينة الغردقة. استعدادا للقائه مع فريق الجونة في اطار مباريات الاسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز الذي يقام في الثانية والنصف بعد ظهر الخميس بالغردقة.
يأتي هذا في ظل حالة التوتر الشديد بين الجماهير والجهاز الفني واللاعبين بعد الهزيمتين اللتين واجههما امام الحرس. والزمالك علي التوالي. والتي ترجع الي أخطاء لاعبي خط الدفاع التي أدت الي خروج الفريق خاسرا في الاولي أمام الحرس بعد ان تقدم بهدف احرزه ايهاب المصري. ونجح الحرس في العودة للمباراة واحراز هدفين.
وفي لقاء الزمالك تكررت أخطاء المدافعين وفشل الفريق في الحفاظ علي التعادل الذي حققه بعد تقدم الزمالك بهدف واحرز سيسيه هدف التعادل الا ان خطأ الياسو المدافع والحارس أحمد الشناوي أطاح بفرصة التعادل مع الزمالك.
ويعكف الجهاز الفني بقيادة طلعت يوسف علي علاج أخطاء خط الظهر في تدريبات اليوم وغدا واجراء تغييرات في الصفوف حيث من المقرر ان يشرك كلا من سعد الدين سميح واحمد فوزي من البداية في لقاء الجونة.. بالاضافة الي تأمين خط الظهر بتكليف لاعبي الارتكاز بالعودة لمعاونة المدافعين اثناء ضغط المنافس وفرض رقابة علي مفاتيح لعب الجونة. ورؤوس الحربة.
ويشهد تشكيل المصري امام الجونة تعديلات في طريقة الاداء. وذلك علي ضوء اهتزاز مستوي بعض اللاعبين الاساسيين وعلاج عقم التهديف وسرعة التحول من الدفاع للهجوم مع التسديد البعيد القوي وفرض رقابة علي مفاتيح لعب الفريق المنافس.
وصرح محمد ابراهيم المدرب العام بأن الفريق يواجه حالة من سوء الحظ رغم انه أدي مباراتين قويتين امام الحرس. والزمالك. الا انه خسر بسبب أخطاء دفاعية ولقاء الجونة هو الثالث لنا علي التوالي الذي نؤديه خارج ملعبنا مما يزيد من صعوبة المهمة. لكن أملنا كبير في استعادة لاعبي الفريق للثقة. ويعوضون الخسارتين الاخيرتين ويحققون فوزا لاستعادة ثقة الجماهير والعودة الي الانتصارات.
وكان طلعت يوسف المدير الفني عقد اجتماعا مع اللاعبين واظهر لهم العين الحمراء وحذرهم من التهاون والاستهتار في لقاء الجونة وطالبهم بأن يكون هدفهم الفوز لمصالحة جماهير بورسعيد مؤكدا ثقته الكاملة لتحقيق عرض قوي ونتيجة جيدة. مشيرا الي ان الفوز بعد غد مرتبط بالافراج عن المستحقات المالية المجمدة.

ياسر عبد الرؤوف حكما لمباراة الجونة و المصري بالغردقة



اعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم حكام مباريات الدوري للاسبوع الـ 12 و قد تم اختيار ياسر عبد الرؤوف حكما لمباراة الجونة و المصري القادمة و المقرر ان تقام يوم الخميس المقبل الساعة الثانية و النصف ظهرا بالغردقة و يعاونه تامر دري و طه عطا و محمد حمدي كحكم رابع .

و على جانب اخر .. اعلنت قناة النيل للرياضة انها سوف تنقل مباراة الجونة و المصري تلفزيونيا .

تعليق اعتصام العمالة الفنية بشركة قناة السويس للاستثمار بعد وعود الفريق




أعلن عمال شركة قناة السويس للاستثمار – احدي شركات هيئة قناة السويس – تعليق الاعتصام المفتوح الذي قد بدأ منذ 6 أيام داخل مقر عملهم بترسانة البحرية ببورفؤاد ، للمطالبة بحقوقهم المهدرة منذ سنوات بسبب تعنت القيادات المعنية بهيئة قناة السويس معهم على مدار 12عاما مضت من عمر قرار التعاقد معهم للعمل بالتخصصات الفنية لاصلاح وبناء السفن .

.. وقد علق 170 من العاملين بالشركة اعتصامهم عصر اليوم – الاثنين – بعد أسبوع من استمرار وقفتهم الاحتجاجية اليومية , وذلك عقب الاجتماع الذي عقد بين ممثلي العمال الفنيين ومدير احدي الادارات المعنية بالترسانة البحرية , بتكليف من قيادة عليا بمبني الارشاد بالاسماعيلية بحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم المعتصمين , والذي أضاف بأن الاستجابة لمطالب المحتجين هي انحياز للحق وتطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية , حيث تتجاهل شركة قناة السويس للاستثمار التي تعاقدت معنا منذ عام 1999 , بنود العقد ولم توفر لنا الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية والحقوق المالية والأجازات الاعتيادية ..... الخ , ويتم تجديد العقد بين الطرفين كل 6 أشهر , وبالطبع يصبح العامل مقهورا , في ظل حرصه علي الاستمرار في عمله تحت ظروف غاية في الصعوبة .

.. وأكد نور الدين خلف المتحدث باسم عمال شركة قناة السويس للإستثمار بالترسانة البحرية , أن القيادات المعنية ببورسعيد طالبتنا بتحديد مطالبنا في مذكرة لرفعها الي الفريق فاضل رئيس هيئة قناة السويس , مع وعد بتلبية مطالبنا المشروعة خلال يناير الحالي , وتم تلخيص المطالب في التعاقد المباشر بين العمالة الفنية بالشركة وبين هيئة قناة السويس , مثلما حدث من قبل مع العمال بشركتي الإنشاءات والبورسعيدية , علي أن يتضمن العقد تثبيت الأجور الشهرية للعاملين , وحصولهم علي مزايا التأمينات الإجتماعية , الرعاية الصحية , وطالب المعتصمين بالحصول علي أجازات مدفوعة الأجر من الأعياد الرسمية والجُمع

قوات الحماية المدنية تنجح في السيطرة علي حريق باحدي شقق برج سكني بمنطقة قشلاق السواحل




أنقذت العناية الالهية من احدي الأبراج السكنية بمنطقة قشلاق السواحل من امتداد الحرق الذي شب باحدي وحداته السكنية بسبب الماس الكهربي الي باقي الشقق بالعمارة , التي عاش قاطنيها لحظات من الرعب , دفعتهم للهرع الي خارج البرج السكني !!
كانت ادارة الحماية المدنية برئاسة قائدها العميد جمال العيسوي .. قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين يفيد اندلاع حريق باحدي الشقق السكنية بالدور الرابع لبرج " نسمه " السكني بالمنطقة الشمالية لقشلاق السواحل بحي المناخ , حيث انتقلت الي مكان الحادث 5 سيارات مطافئ احداها مجهزة بسلالم هيدرولوكية , وعلي مدار 40 دقيقة كاملة قام رجال قوات الحماية المدنية بالتعامل مع النيران المشتعلة , والسيطرة علي الحريق قبل امتداد النيران الي باقي الشقق بسبب حدوث ماس كهربائي باحدي الغرف نتج عنه اشتعال محتوياتها بالكامل .

كما أصيب بحالة اختناق كلا من السيد شحاته علوان من رجال المطافئ وتم نقله لتلقي العلاج بمستشفي بورسعيد العام , بينما تلقت سمر محمد علي ( 21 سنة ) الاسعافات الأولية بموقع الحادثة , وقدرت الخسائر المبدئية بحوالي 120 ألف جنية , حيث انتقل الي مكان الحادث الرائد محمد سليمان معاون مباحث قسم شرطة المناخ , وتم اجراء المعاينة اللازمة وتحرير محضر بالواقعة , تمهيدا لعرضه علي النيابة العامة .

1500 جنيه حد أدني للأجور‏ والدروس الخصوصية مخالفة تأديبية




أنهت وزارة التربية والتعليم مشاوراتها مع جميع اتحادات ونقابات وتجمعات المعلمين حول التعديلات المزمع إجراؤها علي قانون الكادر الخاص‏ ( 155‏ لسنة ‏2007 ) . وجار الآن وضع اللمسات النهائية عليه ليكون الحد الأدني المقترح للمعلم 1500 جنيه , والحد الأقصي 35 ضعفا مثل باقي العاملين بالدولة , وسيتم عرض القرار المعدل علي مجلس الوزراء بداية من الأسبوع المقبل . وقال جمال العربي وزير التربية والتعليم إنه حرص علي استطلاع آراء اتحادات ونقابات وتجمعات المعلمين حول مقترحات تعديل القانون قبل عرضها علي مجلس الوزراء , واتفق الجميع علي أن إصلاح التعليم هو أساس النهوض بالبلاد , وأنه لا إصلاح للتعليم دون إصلاح أوضاع المعلم . وأضاف أن التعديلات المقترحة تضمنت إضافة الفئات التي حرمت من الاستفادة من الكادر مثل مشرفي ووكلاء الأنشطة , وموجهي صيانة الحاسب الآلي , ومشرفي التغذية , مع تفضيل خريجي كليات التربية في التعيين , وحذف شرط الامتحان عند تقدم المعلم للترقية إلي الدرجة الأعلي واستبداله ببرامج تنمية مهنية , ونقل سلطة التعاقد مع المعلم المساعد من الوزير إلي المحافظ , وكذلك اعتبار الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية .