Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 4 يناير 2012

تعليق اعتصام العمالة الفنية بشركة قناة السويس للاستثمار بعد وعود الفريق




أعلن عمال شركة قناة السويس للاستثمار – احدي شركات هيئة قناة السويس – تعليق الاعتصام المفتوح الذي قد بدأ منذ 6 أيام داخل مقر عملهم بترسانة البحرية ببورفؤاد ، للمطالبة بحقوقهم المهدرة منذ سنوات بسبب تعنت القيادات المعنية بهيئة قناة السويس معهم على مدار 12عاما مضت من عمر قرار التعاقد معهم للعمل بالتخصصات الفنية لاصلاح وبناء السفن .

.. وقد علق 170 من العاملين بالشركة اعتصامهم عصر اليوم – الاثنين – بعد أسبوع من استمرار وقفتهم الاحتجاجية اليومية , وذلك عقب الاجتماع الذي عقد بين ممثلي العمال الفنيين ومدير احدي الادارات المعنية بالترسانة البحرية , بتكليف من قيادة عليا بمبني الارشاد بالاسماعيلية بحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم المعتصمين , والذي أضاف بأن الاستجابة لمطالب المحتجين هي انحياز للحق وتطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية , حيث تتجاهل شركة قناة السويس للاستثمار التي تعاقدت معنا منذ عام 1999 , بنود العقد ولم توفر لنا الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية والحقوق المالية والأجازات الاعتيادية ..... الخ , ويتم تجديد العقد بين الطرفين كل 6 أشهر , وبالطبع يصبح العامل مقهورا , في ظل حرصه علي الاستمرار في عمله تحت ظروف غاية في الصعوبة .

.. وأكد نور الدين خلف المتحدث باسم عمال شركة قناة السويس للإستثمار بالترسانة البحرية , أن القيادات المعنية ببورسعيد طالبتنا بتحديد مطالبنا في مذكرة لرفعها الي الفريق فاضل رئيس هيئة قناة السويس , مع وعد بتلبية مطالبنا المشروعة خلال يناير الحالي , وتم تلخيص المطالب في التعاقد المباشر بين العمالة الفنية بالشركة وبين هيئة قناة السويس , مثلما حدث من قبل مع العمال بشركتي الإنشاءات والبورسعيدية , علي أن يتضمن العقد تثبيت الأجور الشهرية للعاملين , وحصولهم علي مزايا التأمينات الإجتماعية , الرعاية الصحية , وطالب المعتصمين بالحصول علي أجازات مدفوعة الأجر من الأعياد الرسمية والجُمع

0 التعليقات:

إرسال تعليق